تركز الورشة على عرض نتائج دراسة حالة مطبقة على مجموعة من طلبة المدارس الخاضعة لبرنامج شبكة الرياضيات لمقارنتها مع النتائج العاليمة لبيان مدى فهم الطلبة لاشارة المساوة (علاقة ام عملية) حيث سيتم تحديد الأخطاء الشائعة عند الطلبة وكذلك التوصل الى المفاهيم الخاطئة لديهم. بالإضافة لعرض نماذج من إجابات الطلبة لمناقشة الحضور حول هذه الإجابات وتفسيرات الطلبة لهذه الإجابات، كما سنقوم بعرض فيديو . في نهاية الورشة سينفذ الحضور نشاط لتصميم مسائل تطبيقية مرتبطة بمفهوم المساوة باستخدام المحسوس وشبة المحسوس
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من الاطلاع على نتائج دراسة حالة مطبقة على مجموعة من طلبة المدراس ضمن شبكة الرياضيات ومناقشتها تحديد الأخطاء الشائعة والمفاهيم الخاطئة الخاصة بدراسة الحالة