إنَ من أكثر المشاكل شيوعًا في حصص اللغة العربية مشكلة التعثر القرائي فهي لا ترتبط بمرحلة نمائية محددة بل تكاد تنتشر في كافة المراحل الدراسية مما يشكل تحديًا لمعلم اللغة العربية ويعيق تعلّم الطالب تقدم الورشة أنشطة صفية مرنة تساعد المعلم على السير في أنشطة منهاهجه المدرسي من ناحية ومعالجة التعثر القرائي باستخدام مهارات الوعي الصوتي وقراءة أصوات الحروف والمفردات من ناحية أخرى مراعاة للتمايز بين الطلبة إضافة إلى تكليف المشاركين بتصميم أنشطة قرائية لمعالجة التعثر القرائيّ
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من تحديد مشكلة التعثر القرائي لدى الطلبة باستخدام أداة خاصة توظيف المهارات اللغوية في معالجة التعثر القرائيّ تصميم أنشطة لحل مشكلة التعثر القرائيّ