عادة ما نستخدم التفكير المنطقي التحليلي لحل مشكلة سبق أن تعرضنا لمثلها. أما المشكلات المستجدة، فإنها تتطلب استخدام نوع آخر من التفكير يسمى التفكير المرن الذي لا يتبع، فعليًا، قوانين محددة سيتعرض المشاركون أثناء الجلسة لأربعة مواقف صفية يمثل كل منها معضلة يتعرض لها المعلمون وتتطلب منهم إيجاد حل مناسب لكل منها تُراعي فيه احتياجات جميع المتعلمين في الصف يتأمل المشاركون في الحلول المقدمة لتحديد إذا ما كان التفكير فيها مرن أم لا، وما أثر كلا النوعين على سير تعلم الطلبة مع مناقشة المصطلحين (كارر شيك) و(شووب) وأهميتهما في التفكير المرن
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من إدراك أهمية التفكير المرن في المواقف الصفية المختلفة فهم العلاقة بين التفكير المرن والتعليم المتمايز